×
ورشة توعوية حول ( أهمية الأمن السيبراني )
ورشة توعوية حول ( أهمية الأمن السيبراني وأضرار ومخاطر الهجمات الالكترونيه على الفرد والمجتمع ) ..
برعاية عمادة الكلية
و بإشراف ومتابعة المهندس المبدع والمتألق هشام نجيم اقام طلاب الأمن السيبراني ورشة توعوية حول ( أهمية الأمن السيبراني وأضرار ومخاطر الهجمات الالكترونيه على الفرد والمجتمع ) حيث هدفت هذة الورشة لتقديم مفاهيم عامة ومُبسطة تشرح بها معنى الهجمات الإلكترونية ، أثرها ، أهم أسبابها وكذلك أضرارها.. قدم تلك المفاهيم طلاب الأمن السيبراني في الكلية وبتعقيب وايضاحات من المهندس هشام نجيم لإيجاز النقاط وإيصالها للحاضرين من داخل الكلية وخارجها..
فيما تطرقت رئيسة القسم المهندسة نجلاء أبوطالب إلى أهم مجالات العمل في الأمن السيبراني موضحةً أهمية القسم وتخصصه في عصرنا الحالي وماوصلت إليه الدول المتقدمة من خلال وجود هذا التخصص .. آملة في طلاب الكلية بأن يكونوا العتبة للولوج الى بوابة هذا التخصص ودخول وطننا الحبيب منها..
فيما تخللت هذة الورشة العديد من الأسئلة والمناقشة التي دارت بين الحاضرين والطلاب والمهندس هشام نجيم والتي عادت بفائدة كبيرة للجميع..
اختتمت الفعالية بكلمة تحفيزيه من عميد الكلية د . نصر الموسمي أكد خلالها على حرص قيادة الكليه التام بالاهتمام بهذا التخصص وتقديم كافة الدعم له إبتداءً من توفير الكادر الأكاديمي المتخصص ، و سعيها الكامل لفتح البكالوريوس العام المقبل..
كما وعد بالتعاون مع القسم لإقامة ورشات توعوية أكثر ذات عمق أكبر لإيصال فكرة التخصص للجميع بإعتباره قسم واعد للفرد و المجتمع..
حضر الفعالية نائب العميد لشؤون الطلاب الأستاذة أسماء محرم وعدد من كوادر الكلية وطلابها ومن خارج الكلية عدد من قيادات السلطه المحليه والاشرافيه وقيادات تربوية وعدد من المهتمين.